ما الفرق بین الرخام و الجرانیت

ما الفرق بین الرخام و الجرانیت

وقت الدراسة التقريبي: 2 دقیقه

ما الفرق بین الرخام و الجرانیت

ما الفرق بین الرخام و الجرانیت
ما الفرق بین الرخام و الجرانیت

سوف نسهل عليك الاختيار بين الرخام و الجرانيت فی هذا المقال و نبین اختلافهما من حيث الاستخدام و من حیث السعر و من حیث المواصفات العامة لكل من هذین النوعین من الصخور.

تعریف الرخام

ما تسمع كلمة الرخام في التصميم ، فاعلم أن هذه المحادثة تدور حول الفخامة و الإناقة ، لأن الرخام من أفضل المواد التي تستخدم في التصميم الداخلي إذا اخترت نوع مميز.

إذا كنت تبحث عن مظهر فخیم و أنیق في ديكور منزلك ، يجب أن يكون الرخام هو أول الإضافات.

مغاسل الرخامى

المغاسل الرخامي یکون هو أفخم و أفضل أنواع المغاسل و یمکن أن یکون بأي شكل و تصميم.

لا توجد مادة أخرى لتغرق في الرخام. يتوفر الرخام في مجموعة واسعة من الأصباغ من الأبيض و الأسود و الرمادي و الوردي و الأحمر و الأزرق و البيج.

استخدامات الرخام

نظرًا للألوان و خطوط الرخام الطبیعیة ، قد یمکن استخدام الرخام في الأماكن الجميلة مثل الحمام الرئيسي و القاعة الداخلية و المجلس و المطبخ و الواجهة الخارجية للفلل نحو رخام ترافينتينو و الجدران الداخلية للحمام و المغسل الرخامية و منطقة الموقد.

الرخام یلائم الداخل و الخارج

لأن الرخام الأبيض معكس لحرارة الشمس ، فهو مثالي للحوضة الخارجية ، و خاصة الرخام الكرارة الإيطالي و الرخام البلوري اليوناني ،  کرخام أرض المسجد الحرام في مكة المكرمة أو رخام بيانكو بيزا التركي.

الرخام و الجرانيت

كيف یمکن صيانة الرخام و تنظيفه ؟

نظرًا لأن الرخام حجر طبيعي ، فإن طبيعته مسامية ، لذا حاول محاولة للتجنب عن استخدام أي مواد كيميائية للتنظيف و أی سائلة حمضية مثل الأسید أو الكلور أو حمض الستريك. و نظف الرخام یومیا أو أسبوعیا بماء دافئ و رقيق فهذا كافٍ للحفظ على لمعانه و بريقه ، لكن هذا لا یتنافی مع الحفاظ على الرخام فی كل سنتين أو ثلاث سنوات عن طريق التنظيف و الإزالة للرخام.

الجرانیت

الجرانيت هو أحد من أصعب أنواع الأحجار الطبيعية و أكثرها شيوعًا و هو متوفر بكثرة و يمكن استخراج الجرانیت في عديد من جبال العالم. و يعتبر صخرة تتشكل بشكل طبيعي تحت سطح الأرض عن طريق اندماج سائل يبرد ثم يتصلب.

أین یستخدم الجرانيت

الجرانيت من أکثر المواد التي عرفها الإنسان صعوبةً و فلذلك هو مقاوم للحرارة و للخدوش و هذا أحد من خواصه التی يجعله في الأماكن الخارجية مثل الحدائق أو الشوارع العامة أو الحوض الفلل أو القصر أو مدخل المباني غيرها من الأغراض. يوجد العديد من الألوان و الأشكال للجرانيت.

رخام مقابل جرانيت
40 % صلابتهما 80 %
60 % مقاومتهما للخدوش 100 %
60 % قابلیتهما للإمتصاص 80 %
60 % قابلیتهما للکسر 90 %
60 % مقاومتهما للحرارة 100 %
60 % مسامات 80 %
60 % سهولة نقلهما 90 %
90 % تعدد ألوانهما 60 %
90 % ندور أنواعها 50 %
100 % سهولة صیانتهما 60 %
90 % عمرهما الافتراضی 100 %

جدول خصائص التی یمیز كلا من الرخام والجرانيت

نجمنجمتانثلاثة نجومالنجوم الأربعةخمسة نجوم (النتيجة غير مسجلة )
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.