هل تعرف أفضل الدیکورات للمطابخ باللون الأزرق

وقت الدراسة التقريبي: 3 دقیقه

هل تعرف أفضل الدیکورات للمطابخ باللون الأزرق

هل تعرف أفضل الدیکورات للمطابخ باللون الأزرق
هل تعرف أفضل الدیکورات للمطابخ باللون الأزرق

النوع الفاتح من الأزرق و النوع السماوی و النوع الذی یمزج فیه الرمادي بالأزرق و النوع الملكي و النوع الفاتح كلها أنواع مختلفة من اللون الأزرق يمكن لك أن تختار بين هذه الأنواع أو یمکن لک أن تجمع بين عدة من هذه الأنواع لأن تصمّم ديكورات مميزة للمطبخ بلمستک خاصّةً. اللون الأزرق هو لون السماء و البحر و هذا ما يجعل هذا اللون لوناً مثالیّاً  فی الهدوء و الراحة ، فإن تختار اللون الأزرق أو النوع السماوي منها للمطبخ فستشاهد مزیداً من الهدوء و الجمال فی منزلک.

و قد يمکن أن تختار هذا اللون فی الرخام الأزرق المموج ، أو فی بلاط الأرضيات أو فی الخزائن  أو فی غير هذا من أفكار خاصّة لا یقلّد من أحدٍ و هذا ما یبدل الطبخ بمساحة بدیعة تبهر کل من رءاه. فستعرف فی التالی أنواع ديكورات المناسبة لمطبخک باللون الازرق.

ما هو أفضل الدیکورات الملوّنة باللون الأزرق للمطبخ؟ 

مع التطور التی تشاهد في أنواع الديكورات ، صار کلّ درجة من الألوان المختلفة شائعة في کل من الأرجاء منزلک. فلا یکون اللون البني الكلاسيكي هو خيارک الوحيد للون مطبخک ، فیکون لديك الكثير من التنوع و هذا ما يعطیک العدید من الخيارات الجمیلة و الفریدة. في الجزء التالی من هذا المقال عدة أفكار لأن تضیف اللون الأزرق الأنيق إلى مطبخك:

  • یمکن لک أن تستخدم اللون الأزرق البترولی فی خزائن مطبخک: يعتبر اللون الأزرق البترولی من الأنواع الرائعة التي یمنحک فخامة الديكورات الكلاسيكية مع أناقة الديكور الحديث. يمكنک أن تصمّم خزائن المطبخ باللون الأزرق البترولی بینما تستخدام الرخام الأبيض فی مطبخک حتی تضیف کثیراً من التباين إلى المطبخ.
  • یمکن لک أن تستخدم اللون الأزرق المائی فی خزائن مطبخک: الأزرق المائي التی یسمّی ب ( Aqua blue ) يمنح مظهرًا ناعمًا و أنیقاً للمطبخ. يمكن لك أن تضیف خزانتين باللون الأزرق أو باللون البترولی الداكن بین الخزائن الملوّن بهذا اللون حتی تخلق تبایناً بین الألوان.
  • یمکن لک أن تستخدم اللون الأزرق فی حوائط مطبخک: هذا التصمیم نوع من التصمیم المغربی ، و ما یمنحه کثیراً من التمییز هي أن تختار سیرامیکاً متداخلاً فی هیئة خلایا سداسیة ، و یمکن لک أن تختار رخامً أبيض أو رمادياً لأنّ هذه الأنواع من الرخام مناسب للحوائط الزرقاء.
  • یمکن لک أن تستخدم سيراميك الأرضيات الزرقاء: يمكن لک أن تستخدم اللون الأزرق فی المطبخ فی هیئة أرضیة جریئة منقوش. تعطیک هذه الأنواع من الأرضیات حرية فی أن تختار الخزانات و الديكورات بکثیر من الأنواع و لا فرق بین أن یکون فاتحاً أو داكناً. و هذا مساعدٌ لأن تغیّر الديكور سهلاً إذا ما ترید.
  • یمکن لک أن تستخدم اللون الأزرق فی مطبخک ممزوجاً باللون الرمادي: امزج بين نوع من الرمادي الفاتح و الأزرق الداكن ، و يضاف هذا التباين بشكل مثالي إلى الألوان الهادئة فی مطبخک و يعطیك المزيد من السکون و الإطمینان.
  • یمکن لک أن تضیف لمسة بسيطة من اللون الأزرق فی مطبخک: لا تحتاج إلى أن تضیف اللون الأزرق كلون رئيسي في المطبخ ، يمكن أن تستخدمه كلمسة بسيطة لأن تلعب مع الألوان و لأن تنسقها معاً.
  • یمکن لک أن تستخدم النوع الأزرق الزاهی فی مطبخک: الأزرق الزاهی أو النوع الكوبالت من کل زاهية لأن یكسر حدّة اللون الأبيض بالتمام ، یمکن لک أن تستخدمه لأن تختار سجاد الأرضية للمطبخ أو لأن تختار ستارة مع النعومة أو بعضاً من الأوانی كديكور عملي الملوّن باللونين الأزرق و الأبيض.

أفضل أنواع الدیکورات الأزرق لباب مطبخک

یعدّ باب المطبخ من التصاميم البارزة مع ديكورات المنزل ، فاحرص على أن تختار أحد من التصامیم الممیزة لباب مطبخک و رکّبه بشكل جميل. فستعرف أنواع التصامیم المختافة لباب مطبخک.

  • یمکن لک أن تستخدم الأزرق الفرنسي فی باب مطبخک: کیفیّة تلوین أبواب الفرنسیة مستوحی من هنا فإن الأبواب الفرنسیّة تلوّن باللون الأزرق مع أحد من التصاميم البيضاء لمطبخک و أزرق سيضیف الحيوية للمطبخ و يناسب مع التصميمات الحديثة بالکامل.
  • یمکن لک أن تستخدم أبواباً زجاجية لمطبخک: إن یکن عندک باب خلفی طویل هو مؤدي إلى مساحة خاصة كالمطبخ و غرفة الطعام فيمكن لك أن تختار الأبواب الزجاجية لأن هذه الأبواب مساعد لدخول أضواء الشمس و هذا يمنح مزیداً من الحيوية فی أثناء النهار.
  • یمکن لک أن تستخدم باباً مع تصميم عتيق لمطبخک: يمکن لک أن تختار التصميم العتيق لمطبخک الحديثة من غیر أن تقلّد هذا التصمیم من الغیر فتجمع بين التصمیات الحدیثة و الديكورات القديمة للحصول على مظهر جميل و جذاب.

لا یکون الألوان البنية الداكنة هي خيار مناسب للإستخدام فی دیکور المطبخ ، لذا يمكن لك أن تختار أنواعاً زاهیة لأن تشعر بالحيوية فی أثناء الیوم. في هذه السطور قمنا بتعریف أنواع الدیکورات لمطبخک الملوّن باللون بتصميمات مميزة لک.

نجمنجمتانثلاثة نجومالنجوم الأربعةخمسة نجوم (النتيجة غير مسجلة )
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.