تعرف علی أنواع الرخام

تعرف علی أنواع الرخام

وقت الدراسة التقريبي: 3 دقیقه

تعرف علی أنواع الرخام

تعرف علی أنواع الرخام
تعرف علی أنواع الرخام

یعتبر علی أنواع الرخام من الصخور الناریة المتکون من الکالسیت، التی نتجت عن الضغط الشدید و درجة حرارة العالیة تحت الأرض. و تکون إستخداماته متعددة فی مجالات البناء المختلفة. لأنه یقاوم للحرارة و الرطوبة و أنه یزید من جمال البناء. و فی هذا المقال سنتناول الحدیث عن أنواع کثیرة للرخام.

 

الرخام الهندی أحد من أجمل أنواع الرخام الأخضر

 

أنواع الرخام الأخضر

الرخام الهندی أحد من أجمل أنواع الرخام الأخضر. من ممیزات الرخام الأخضر الهندی صلابتها بالنسبة إلی أنواع الرخام الأخضر الأخر. علی أنّه لا یفقد لونه الأصلی بمرور الوقت. الرخام الأخضر أحد من أفضل أنواع الرخام للأرضیات لأن هذا الرخام یکون له جمال خاص التی تجعله بدیلا للسجاد فی کثیر من الأحیان. ولکن یکون هذا النوع من الرخام أحد من نوادر أنواع الرخام.

 

من أهم استخدامات رخام الإمبرادور الداکن، استخدامه فی المطابخ

أنواع الرخام البنی

یعتبر رخام الإمبرادور الداکن من أفضل أنواع الرخام البنی. من أهم استخدامات رخام الإمبرادور الداکن، استخدامه فی المطابخ. تشتمل رخام الإمبرادور علی نوعین: الفاتح و الداکن. لکن النوع الداکن أکثر شیوعاً.

 

 

 

الرخام الوردی نوع آخر من أنواع الرخام

أنواع الرخام الوردی

الرخام الوردی نوع آخر من أنواع الرخام. يضفي لون هذا الحجر مزيدًا من التمیز و الأناقة لأن اللون الوردي يهدئ العين و الأعصاب. و یشتمل هذا الرخام علی نوعین : ” روزا لیفانتو ” ، ” روزا البرتغال ”

 

هذا النوع من الرخام أحد من أفضل أنواع الرخام التی یستخدم للمطابخ

أنواع الرخام الصناعی

یشبه هذا النوع من الرخام فی الشکل الرخام الطبیعی لکن یختلف خصائص هذین النوعین تماما. فیهدف الرخام الصناعی التخلص من کل سلبیات الرخام الطبیعی. و لهذا کسر الرخام الصناعی أو تغییر لونها أصعب من الرخام الطبیعی. و یمکن أیضا تنظیفه بالمواد الکیمیائیة علی خلاف الرخام الطبیعی. و هذا النوع من الرخام أحد من أفضل أنواع الرخام التی یستخدم للمطابخ. و یکون للرخام الصناعی أنواع کثیرة نذکر بعضها:

الرخام الصناعی المکون من من مادة الأکریلیک

الرخام االصناعی المکون من مادة البولیستر

الرخام الصناعی المکون من مادة الکربنات الکالسیوم

 

یستخدم الرخام الإیطالی فی صناعة التماثیل منذ الأزل

أنواع الرخام الإیطالی

قد لوحظ العدید من المعاییر فی استخراج الرخام الإیطالی من الجبال. ولکن سعر هذا النوع من الرخام مرتفع لکثرة استخداماته و جودته العادلیة. و یکون الرخام الإیطالی أحد من أفضل أنواع الرخام التی یستخدم فی الدیکورات الخارجیة فی المنزل. و یشتمل هذا الوع من الرخام علی أنواع کالآتی:

رخام کارارا

رخام کلکتا

رخام ستتواریو

 

الرخام الأبیض أحد من أنواع الرخام

أنواع الرخام الأبیض

یوجد ثلاثة أنواع من الرخام الأبیض:

رخام الترکی

رخام الیونانی

رخام الإیطالی

یتحقق استخراج هذا النوع من الرخام بمعدات متطورة و یکون استخدام هذا النوع من الرخام کثیرة فی الأبنیة.

 

” الرخام الأحمر الفرنسی ” أحد من أنواع الرخام الأحمر

 

أنواع الرخام الأحمر

إنّ الرخام الأحمر مزیج من الأحجار الحمراء و البرتقالیة و البنیة التی قد یتخلل بینها عروق بیضاء و قد یکون حمراء نقیة. و یکون ” روسو لیفانتو ” و ” الرخام الأحمر الفرنسی ” أشهر أنواع هذا الرخام.

 

یضفی لون الأصفر الموجود فی الرخام الأصفر مزیدا من الجمال لأی مکان

أنواع الرخام الأصفر

لقد یکون هذا النوع من الرخام من أجمل أشکال الرخام و یضفی لون الأصفر الموجود فی الرخام الأصفر مزیدا من الجمال لأی مکان. و یشتمل هذا النوع من الرخام علی أنواع، أهمها : ” الرخام الذهبی الإسبانی ” و ” رخام أماریللو ”

 

عادة ما یستخدم الرخام الأسود فی الأماکن الواسعة

 

أنواع الرخام الأسود

عادة ما یستخدم الرخام الأسود فی الأماکن الواسعة. و تشتمل علی أنواع من : ” رخام نیجرو مارکینا ” و ” رخام نیرو بورتورو ” ، ” رخام کلکتا الأسود ” ، ” رخام المارینا الأسود ”

و یعد الرخام ” کلکتا ” من أهم أنواع الرخام و اکثرها استخداما. سواء کان باللون الأسود أو الأبیض. و یستخدم کثیرا للأغراض المنزلیة.

نجمنجمتانثلاثة نجومالنجوم الأربعةخمسة نجوم (النتيجة غير مسجلة )
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.