طریقة تلمیع رخام المطابخ

طریقة تلمیع رخام المطابخ

وقت الدراسة التقريبي: 2 دقیقه

طریقة تلمیع رخام المطابخ

طریقة تلمیع رخام المطابخ
طریقة تلمیع رخام المطابخ

تلمیع رخام المطبخ

قد يؤدي استخدام المنظفات الكيماوية إلى إتلاف الرخام ، لذلك يجب أن ینظف الرخام بالمواد الطبيعية في المنزل ، ثم يمكن تنظيفه بقطعة قماش جافة ، لأن عملية تنظيف الرخام عملية سهلة و يمكن القيام بذلك. يتم عمل ذلك مرة في الشهر لإبقائه لامعًا ، و يمكن تنظيفه بإحدى الطرق التالية:

باستخدام صودا الخبز ومعجون الماء:

إذا انسكب شيء على الرخام ، ضع المعجون على البقعة و قم بتغطيته بغلاف بلاستيكي ، ثم اترك المعجون لمدة ساعتين لإزالة البقعة بقطعة قماش مبللة قبل التنظيف. ف إن ترغب في تلميع الرخام ، يتم خلط صودا الخبز مع 3 ملاعق كبيرة من الصودا و لتر من الماء ، ثم رش الخليط على سطح الرخام ثم امسح الرخام بقطعة قماش جافة ثم امسحها برفق ثم اترك الرخام يجف لمدة 3 ساعات ، وتفضل الكثير من النساء استخدام صودا الخبز للتنظيف لأنها رخيصة و خالية من المواد الكيميائية القاسية ، كما أنها مطهر فعال ، و مادة فعالة في إزالة البقع ، لأنها تزيل البقع الروائح الكريهة و يقل احتمال حفر الرخام مثل: الخل أو المنظفات.

جص:

بسحق الجبس و تحويله إلى مسحوق ، ثم ترطيب الإسفنج و تغميسه في المسحوق ، ثم مسح الرخام به و إذا لزم، يمكن إضافة المزيد من الجبس ، ثم مسح الرخام باستخدام مسحة الشامواه لإزالة الجص و منع تشكيل خطوط ، ثم امسح الرخام بقطعتين من القماش إحداهما جافة والأخرى مبللة فامسحها برفق بقطعة قماش مبللة ثم امسحها بقطعة قماش جافة ثم نظف الرخام بغسالة الصحون أو منظف متعادل الحموضة.

نشا الذرة:

قدرت نشا الذرة على امتصاص الدهون و الزيت في الرخام سبب تمییزه ، حيث يتم رش نشا الذرة على الرخام و يبقى لمدة 20 دقيقة ، يمتص خلالها النشا الدهني ثم ينظف بقطعة قماش مبللة.

بيروكسيد الهیدروجین:

حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الأمونيا وكوب من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء واحد ، و يتم صب بعض بيروكسيد الهيدروجين وتشكيل عجينة سميكة أثناء التحريك ، ثم يتم دهن العجين على مكان متسخ بملعقة أو سكين معجون. بغلاف بلاستيكي و شريط لاصق و تركه لمدة 24 ساعة ، ثم اكشطه بشفرة و اغسل الجزء العلوي من الرخام بالماء حتی تزیل أی آثار من العجينة.

صابون الأطباق رخام المطابخ:

عندما یتعرض الرخام للغبار و الأوساخ ، يمكن أن تستخدم صابون الأطباق و الماء مع القماش لأن تنظف الرخام ، و يمكن أيضًا أن تستخدم الصابون الطبيعي.

نصائح یحسن الانتباه علیه عند القیام بتلمیع رخام المطبخ

هناك عدد من الأشياء التي يلزم مراعاتها عند تلمیع الرخام ، منها:

  • لا تستخدم مواد حمضية لتلمیع الرخام لأنها ستسبب تشوهه.
  • استخدم الأشرطة اللاصقة للحماية حول الرخام قبل التلميع ، حيث قد تكون هناك أدوات مصنوعة من الخشب تتعرض للمنظفات عند رش الرخام فيمكن أن تتلف.
  • يمكن خدش الرخام أو كسره بسهولة ، لذلك يجب أن تكون هناك أشياء للحفاظ علیه مثل الطلاء بموانع التسریب الواقي ، و يلزم إعادة طلاء الأسطح الرخامیة فی کل عام أو عامين.
  • ولیکن عملية التلمیع باللطافة قدر الإمكان ، حيث يمكن تلمیع الرخام بقطعة قماش ناعمة باستخدام بخاخات الغبار أو بالمواد الكاشطة على الرخام.
  • و تجدر الإشارة إلى أن الرخام يختلف عن الجرانيت ، لأن الناس غالبًا ما يخلطون بينهم ، لكن الرخام أخف من الجرانيت فی النعومة و يتسخ بشكل أسرع ، و يلزم أيضًا ملاحظة أن لا تنظف الرخام بالخل أو الليمون. فإنهما یکونا حمضيان ، فإنها تسبب الحفر و التشوه فی الرخام.
نجمنجمتانثلاثة نجومالنجوم الأربعةخمسة نجوم (النتيجة غير مسجلة )
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.