عدّة نصائح ینفعک حینما ترید أن تصمّم مطبخک

عدّة نصائح ینفعک حینما ترید أن تصمّم مطبخک

وقت الدراسة التقريبي: 3 دقیقه

عدّة نصائح ینفعک حینما ترید أن تصمّم مطبخک

عدّة نصائح ینفعک حینما ترید أن تصمّم مطبخک
عدّة نصائح ینفعک حینما ترید أن تصمّم مطبخک

یمکن أن نعلم المطبخ کروح المنزل و لا یکون مكان للطهي فقط ، يمكن لك أن تناول فی المطبخ وجبة الفطور أو یمکن أن تتحدث مع أحد أصدقاءک على الهاتف أو یمکن مشاهدة الأفلام حینما تعدّ وجبات الطعام ، لذلك يجب أن يكون تصميم المطبخ بنفس الأهمية. الموجود فی الغرف الأخرى ، و کثیراً ما یكون المطبخ ذا مساحة صغيرة بالنسبة إلی الغرف الأخری ، و هذا يتطلب منك التصميم بذكاء ، حتی یحقّق أقصى استفادة من المساحة الموجودة ، و إذا كنت تخطط لأن تشتری مطبخاً جديداً أو ترغب في أن تجدّد مطبخ بیتك القديم ، فستعرف علی عدّة من الأسرار التی ینفعک عندما ترید أن تصمم مطبخک و یمکن لک أن تحصل علی مطبخ جميل و عملي في نفس الوقت.

نصائح ینفعک لتصمیم مطبخ جدید

عندما ترید أن تصمم مطبخک الجدید ، فإنما أول معیار يجب علیک أن توضعه في الاعتبار فهو المساحة المتاحة فیجب علیک أن تعرف كيف يمكن لك أن تقسمها للحصول على مساحة كافية للتخزین و الحصول علی مساحة بحریة للتحرك فی ءان واحد ، مع أنك لا تريد أن یصعب لک التحرك مؤکّداً ، فیکون هذا تحدیّا كبيراً ، إذا ترید أن توضع طاولة في منتصف مطبخک ( وحدة الجزيرة ) ، فلذالک ستعرف علی بعض النصائح المفیدة لتزيين مطبخک :

  1. تخطیط المطبخ : قبل أن تبدأ في تصميم المطبخ ، حاول أن تخطط له على الورق ، قسّم أماکن الخزانات و الأجهزة التي ترید وضعها في مطبخک ، مثل أفران الميكروويف ، و الثلاجات ، و ما إلى غیر ذلك من الأجهزة ، و غیّر تخطیطک و قم بتغيير موقع الخزانات و الأجهزة الأخری في كل مرة ، بحيث يكون لديك أولاً تقسیم مناسب لنفسك ، و لأن یکون مساحتک متوفرة و راحة عينيك. مع بعض الاعتبارات عند التخطيط ، لا تضع موقدک قریباً من مدخل مطبخک و خاصة عندما تکون لک أطفالاً ، و یجب أن لا تضع الموقد بجانب ثلاجتک أو حوضک ، و يفضل حینما تكون نافذة فی مطبخک ، أن لا تفعل ذلك في مواجهتها ، ولكن فی أسفله و بالقرب منه.
  2. استغلّ المساحات الرأسیّة : المساحات الرأسیة هي التی ینقذ للمساحات الصغيرة ، لذلک تأكد من أت تستغلّها بشکل جیّد ، إما لأن توضع خزانات مطبخک ، و إمّا لأن تبنی وحدة تعلّق لميكروويف حتی توفر مساحة علی الرخامة ، أو وحدة تعلّق لغسّالة الأطباق. و هي مهمة لغسالة الأطباق و بالتالي توفير مساحة أفقية للحركة و طاولتک و الأشياء الأخرى.
  3. 3. یمکن لک أن تشتری الأجهزة المنزلية قبل التصمیم : عندما كنت تخطط لأن تشتری أجهزتک المنزلية مثل الموقد أو الشفاط ، فيفضل أن تشتریها قبل أن تصمم مطبخک ، و فی هذه الحالة یمکن أن یتم تصميم کلّ وجدة لمطبخک موافقًا لأبعاد أجهزتک المنزلية ، لذلك لا تحتاج بعد ذلك أن تزیل بعض الأجزاء للتناغم مع الأجهزة.
  4. 4. الحصول على وحدات تخزين لأجهزتک المنزلیة فی مطبخک : الرخام المزدحم نوع من الرخام و لا یحسن استخدام هذا النوع من الرخام في المطبخ مؤکّداً ، لذالک فاحرسی علی أن یکون العديد من وحدات التخزين لتخزين الأجهزة الكهربائية في المطبخ ، خاصة لبعض لأجهزة مثل محضرات الطعام و الأجهزة الثقيلة ، لأنها مستهلك مساحة كبيرة على الرخام.
  5. 5. یمکن لک أن تصمم وحدات متحرّکة : الوحدات المتحرّکة من بين العناصر التي سیکون متوفر علیك مجهوداً کبیراً ، خاصة مع مواد الطهي مثل البهارات و الأشياء الأخرى ، فلذلک یجب أن تکون متأكّداً من اختیار وحدات تتحرّک ذات أرفف لرص التوابل و المکونات الطهی الأخری عندما ترید أن تصمّم المطبخ ، و کذا یمکن لک أيضًا أن تصمّم وحدات تتحرّک و تکون كبيرة الحجم للأواني و غیر ذلک من أجهزة المطبخ التي تجعل کثیراً من الأمور أسهل بالنسبة لك.
  6. 6. یمکن لک أن تستغلّ وحدة الجزيرة : إذا كنت تريد إنشاء وحدة في منتصف مطبخک أو ما یعرفونه باسم ” وحدة الجزيرة ” ، فاستخدمها بأن تبنی وحدات تخزين على الجوانب الأربعة أو استخدامها كطاولة طعامک.
نجمنجمتانثلاثة نجومالنجوم الأربعةخمسة نجوم (النتيجة غير مسجلة )
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.